تدشين برامج التوعية بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور بسقطرى

دشن وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، اليوم ومعه القائم بأعمال وكيل أول محافظة أرخبيل سقطرى رائد الجريبي، برامج التوعية بمخرجات الحوار الوطني، ومسودة الدستور الجديد في المحافظة.

وفي حفل التدشين تطرق الرعيني إلى برامج التوعوية بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور بهدف رفع الوعي بمخرجات الحوار كونها المشروع الوطني الجامع لكل أبناء الوطن المحقق لكل تطلعاتهم في العدالة والكرامة والمواطنة والشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة.

ولفت إلى أن البرنامج دشن في إقليمي عدن وحضرموت بمشاركة فاعلة من المجتمع ومنظمات المجتمع المدني.

وقال" حققت هذه الفعاليات صدىً واسعاً وسط المجتمع أسهمت في اضطلاع المجتمع بدوره في التعريف بمخرجات الحوار الوطني، ودعم وتعزيز دور الشرعية في المجتمع، وتعزيز التماسك والتعاون بين المواطن والحكومة ممثلة بالسلطة المحلية، فضلاً عن بناء الشراكة بين الجهات المشاركة في المشروع في التوعية بمخرجات الحوار الوطني".

وتحدث الرعيني حول مخرجات الحوار الوطني، التي توافق عليها جميع أبناء الوطن، لبناء اليمن الاتحادي الجديد، وإرساء قواعد الأمن والسلام والتقدم، وتحقيق النهضة المنشودة في مختلف الجوانب، واستشراف آفاق مستقبل واعد بالتغيير وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة، وإعادة رسم ملامح وطن، يستعيد فيه المواطن ثقته الكاملة بالدولة، ويتنفسون فيه الحرية والكرامة، ويتساوى فيها المواطنون أمام القانون دون تمييز على أساس النوع أو العرق أو الأصل أو اللون أو الدين أو الطائفة أو المعتقد أو الرأي أو المكانة الاجتماعية.

وتطرق إلى ما سببه انقلاب 21 سبتمبر 2014م من محاولة تعطيل هذا المشروع والذي جوبه بإرادة وطنية صلبة كون المخرجات ملك الشعب وهي المخرج الوحيد للعبور بالوطن إلى بر الأمان وبناء دولة النظام والقانون.

من جانبه أشار وكيل المحافظة إلأى اهمية مخرجات الحوار الوطني في تعزيز مكانة محافظة أرخبيل سقطرى، لما تضمنته من مخرجات تسهم في تنمية المحافظة، وتعزيز الاهتمام باللغة والثقافة السقطرية التي تزخر بالتنوع والثراء اللغوي الكبير.

فيما تحدثت رئيسة مؤسسة حواء منال مبارك في كلمتها التي ألقتها عن منظمات المجتمع المدني عن دور المجتمع المدني في التوعية بمخرجات الحوار الوطني واهمية قيام شراكة فاعلة بينها والجهات المعنية بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر