الإعلام الاقتصادي يدرب صحفيين يمنيين على السلامة المهنية

[ المتدربين أثناء إحدى محاضرات الدورة بتعز ]

نفذ مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي على مدى خمسة أيام ورشة تدريبية للصحفيين حول مهارات السلامة المهنية  للصحفيين في محافظة تعز.

 

استهدفت الورشة التدريبية  التي نظمها المركز بالتعاون مع منظمة اليونسكو ومنظمة رورو بيك ترست على مدى خمسة أيام   10 من الصحفيين والإعلاميين في محافظة تعز ، وتهدف الورشة التدريبية إلى بناء قدرات الصحفيين على مهارات السلامة أثناء التغطية الصحفية في مناطق النزاع . 

 

وتزود المشاركون في الورشة التدريبية التي استمرت للفترة 26-30 يونيو 2016  بمهارات تتعلق بالسلامة المهنية وكيفية تجنب المخاطر المحتملة والتي قد يتعرض لها الصحفي أو الإعلامي أثناء تغطيته للأحداث والمواجهات والصراعات المسلحة, حيث توزع البرنامج التدريبي إلى أربعة محاور أساسية وهي أساسيات السلامة المهنية والأمن الرقمي (امن الاتصالات ) والإسعافات الأولية والأمن الشخصي .

 

حيث تضمنت الورشة التدريبية مفاهيم نظرية عدة الى جانب العديد من التطبيقات العملية من خلال أربعة مدربين بتخصصات مختلفة وهي صحفية وطبية وتكنولوجية وأمنية .

 

وتأتي هذه الورشة التدريبية ضمن اهتمامات مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي لتقليل المخاطر التي تواجهه الصحفيين والإعلاميين اليمنيين خلال تغطيتهم للأحداث والمواجهات المسلحة لاسيما أن هناك العديد من المخاطر التي تعرض لها الصحفيين خلال المرحلة الماضية.

 

ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادية احد منظمات المجتمع المدني الفاعلة في اليمن ، ويعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية والتنموية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار ، وإيجاد إعلام حر ومهني ، وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر