انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي في مستشفى جامعة العلوم بصنعاء

[ خلال فعالية المؤتمر الذي اقيم في مستشفى جامعة العلوم ]

انطلق صباح أمس الأربعاء، فعاليات المؤتمر الأول لمرضى الفشل الكلوي، بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، والذي تُنظمه إدارة المستشفى بالشراكة مع مؤسسة الشفقة، والمنتدى الإنساني - اليمن - و يستمر لمدة يومين.

ويهدف المؤتمر، وفقا للقائمين عليه، الى نقل الصورة الحقيقية والمعاناة التي يعانيها مرضى الفشل الكلوي في اليمن ، الى جانب التوعية بمخاطر المرض وتحفيز المجتمع لبذل المزيد من الدعم ، بما يسهم في التخفيف من معاناة واوجاع مرضى الفشل الكلوي .

وشهد اليوم الأول للمؤتمر عقد ورشة علمية بقاعة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، وشارك فيها كوكبة من الاطباء الإستشاريين والاخصائيين بمرض الفشل الكلوي، ومناقشة مجموعة من أوراق العمل العلمية المتخصصة في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي، وزراعة الكلى وغيرها من المواضيع المتعلقة بالمرض .

كما شهد اليوم الثاني للمؤتمر الحفل الخطابي الرسمي، الذي قٌدمت فيه عدد من التوصيات التي خرجت عن المؤتمر، بحضور عدداً من المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي، وسيتم خلاله التعرف على مخاطر وأبعاد مرض الفشل الكلوي، والأدوار والجهود المجتمعية للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي وتوحيدها مع الجهود الرسمية .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر