الكويت تعلن تقديمها خمس شاحنات محملة بمواد إغاثية إلى اليمن 

[ صورة للأدوية المقدمة من دولة الكويت الى عدن في وقت سابق ]

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، تسييرها خمس شاحنات محملة ب 90 طنا من المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية للشعب اليمني ضمن سلسلة التحركات التي تقوم بها الجمعية لتقديم العون والإغاثة للأشقاء هناك.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور هلال الساير،  اليوم الأربعاء، قوله، إن المواد الغذائية سيتم توزيعها بالتعاون مع شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية على المتضررين في المناطق التي يوجد فيها اليمنيون.

وأوضح الساير أن هذه الدفعة من المساعدات مقدمة من الشعب الكويتي وتمثل جزءا من المساعدات التي تقدمها الجمعية منذ حدوث الأزمة اليمنية وتشمل مواد غذائية وطبية وصحية وتنموية.

وذكر أن المتضررين والمحتاجين من الشعب اليمني بحاجة إلى مساندة كبيرة من جمعيات الهلال الأحمر الخليجية والعربية مؤكدا أهمية تفاعل وتجاوب المنظمات الدولية مع الأشقاء في اليمن خصوصا النازحين من مناطقهم.

ونوه بالجهود المكثفة للمنظمات الإنسانية وتعاونها مع الهلال الأحمر الكويتي والرامية إلى الحد من تداعيات الظروف التي يعانيها الشعب اليمني الشقيق مشددا على أن جهود الجمعية في هذا الصدد جزء من الواجب الإنساني الذي يعبر عنه الموقف الرسمي لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا.

ولفت إلى حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تبذلها الكويت في ضوء التوجيهات السامية بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للأشقاء في اليمن والذين هم بحاجة ماسة إلى الدواء والغذاء والمأوى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر