شبكة نماء تدشن الملتقى التدريبي الخامس لـ 30 منظمة وجمعية يمنية

دشنت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية- اليوم الثلاثاء- الملتقى التدريبي الخامس بتمويل من مؤسسة عون للتنمية لتأهيل وتدريب 30  منظمة محلية.
 
وفي حفل التدشين الذي أقيم بمدينة مأرب صباح اليوم، أكد وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح على أهمية الدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني كشريك فاعل إلى جانب الجهات الرسمية خاصة ما يتعلق بالأعمال الإنسانية والتنمية بكافة جوانبها.
 
وأشاد مفتاح بمؤسسة عون للتنمية التي تحمل على عاتقها تأهيل المنظمات المجتمعية وتعزيز البناء المؤسسي، متمنياً من المتدربين الاستفادة من الملتقى وأن يكن لهم الأثر على أرض الواقع، مشدداً على ضرورة أن تلتزم منظمات المجتمع المدني الحيادية في عملها وتكرس جهودها في خدمة مجتمعاتها وتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها.
 
ويهدف الملتقى التدريبي الخامس لتدريب 30 منظمة وجمعية تشمل 12 محافظة يمنية.
 
من جهته، ثمن الأمين العام المساعد لشبكة النماء الدكتور عمار هزاع، دور السلطة المحلية بمحافظة مأرب في مساندة ودعم المنظمات المجتمعية وجهودها الكبيرة في تذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه العمل، وحثها على مواصلة الرعاية والاهتمام بمثل هذه المشاريع والتي سيكون لها مردودا كبيرا على المجتمع اليمني.
 
وأضاف  "حريصون في شركة النماء اليمنية على الشراكة الفاعلة مع السلطة المحلية هنا بإقليم سبأ، ولدينا برامج كثيرة سننفذها في الاحصاء والمعلومات في محافظة مأرب.
 
يشار إلى أن شبكة النماء اليمنية شبكة وطنية تضم في عضويتها نحو 426 منظمة محلية في عموم محافظات الجمهورية، وتأسست في 23/8/2003م ودأبت على تنفيذ ملتقى سنوي بهدف تأهيل منظمات وجمعيات المجتمع المدني في مجالات الإدارة والتسويق والبناء المؤسسي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر