ناشطون بذمار يهدون عريس "دبة ماء" تعبيراً عن سخريتهم من انقطاع الماء بالمدينة

[ العريس "الوسماني" أثناء تقديم النشطاء "دبة ماء" كهدية بمدينة ذمار ]

استغل مجموعة من الناشطين والصحفيين والحقوقيين ،عرسا لأحد زملائهم، اليوم الثلاثاء، بمحافظة ذمار "وسط اليمن" للتعبير عما يعانيه أبناء المدينة من انقطاع للخدمات العامة في ظل سيطرة مليشيات الحوثي وصالح على المحافظة.

وقدم النشطاء والحقوقيين والصحفيين هدية لزميليهم العريس مكونة من "دبة ماء" عشرون لتر، تعبيرا عما يعانيه سكان مدينة ذمار من انقطاع دائم للمياه في ظل عجز مؤسسة المياه عن القيام بدورها.

وقال الناشطون لـ"يمن شباب نت" أن معاناة أبناء ذمار تزداد يوم بعد آخر، نتيجة لانقطاع المياه عنهم - إلى جانب بقية الخدمات- مع تجاهل واضح من قبل مؤسسة المياه وعدم التجاوب مع كل مظاهر الاحتجاجات أو تنفيذ الالتزامات السابقة التي تقضي بعودة المياه للمنازل بشكل أسبوعي.

وأشاروا "أن مدينة ذمار تمتلك أكبر حوض مائي في الجمهورية لكن سوء الإدارة والفساد المستشري في المؤسسة أدى إلى انقطاع المياه عن منازل المدينة".

وأضافوا "حاولنا إيصال رسالة للجميع عما يعانيه أبناء المدينة من خلال الطريقة الكوميدية الساخرة بعد أن فشلت جميع الطرق السابقة في الاحتجاجات المطالبة بتوفير المياه لجميع سكان مدينة ذمار".

ويشتهر أبناء مدينة ذمار بأنهم أصحاب النكتة الساخرة من الأوضاع سواء السياسية أو الاجتماعية تعبيرا عن مدى رفضهم أو قبولهم من الأحداث الجارية في البلاد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر