إب: "بساط الخير" تدشن مشروع التوعية لمكافحة الكوليرا بيريم بالتعاون مع منظمة "الأيادي النقية"

دشنت مؤسسة بساط الخير التنموية، بالشراكة مع منظمة الأيادي النقية، ومكتب الصحة والتخطيط بمحافظة اب، حملة التوعية لمكافحة مرض الكوليرا بمديرية يريم.
 
 
وأكد الدكتور إبراهيم البدوي مدير مكتب الصحة بيريم، على أهمية هذه الحملة التوعوية التي تنفذها مؤسسة بساط الخير بالتعاون مع منظمة الأيادي النقية.
 
 
وأشار البدوي، في كلمته خلال فعالية التدشين، إلى أهمية تعزيز العلاقة والشراكة بين الجانب الحكومي، ومنظمات المجتمع المدني للتخلص من هذا الوباء الذي تسبب في وفاة الآلاف من أبناء اليمن وإصابة مئات الآلاف في مختلف المحافظات. منوها أن مكتب الصحة سجل نحو 550 حالة إصابة بالمرض خلال الايام الماضية.
 
 
وأوضح ممدوح هديان مدير مؤسسة بساط الخير، إلى أن المؤسسة تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة من أجل تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام، لمكافحة وباء الكوليرا الذي يعد العمل للتخلص منه "واجب الوقت" حد تعبيره.
 
 
ولفت هديان، إلى أن المشروع سيستمر لمدة اسبوع، وسيشمل حملات التوعية داخل مدينة يريم، إضافة إلى النزول الميداني إلى مختلف العزل والقرى الأكثر تضررا من هذا الوباء.
 
 
ونوه الى أن المشروع سيعمل على تنفيذ العديد من ورش العمل والندوات، واللقاءات مع مختلف المكونات والجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني بالمديرية، لرفع مستوى الوعي الصحي بمخاطر المرض، وأسباب انتشارة وطرق الوقاية منه.
 
 
من جهته أكد مدير حملة التوعية بالمشروع عبدالرحمن نصاري، أن هذا المشروع يأتي في  إطار حرص المؤسسه على سلامة المجتمع، وحمايته من الأمراض والاوبئة. مشيرا الى أن هذا يأتي ضمن سلسلة مشاريع الرعاية الصحية التي تنفذها المؤسسة على مدار العام كامل.
 
 
 وأوضح أن الحملة ستستمر لمدة سبعه أيام، وتشمل توزيع 7000 الف لاصق توعوي، وزيارات ميدانية للمناطق الموبوءه، إضافة إلى العمل لما من شأنه تفعيل دور المساجد، والشخصيات الاجتماعية، للوقوف ضد هذا الوباء الذي يحصد أرواح اليمنيين في كل مكان.
 
 
حضر فعالية التدشين،عبد الرحمن الوتاري رئيس دائرة التخطيط بالمجلس المحلي بيريم، والشيخ إبراهيم السنفاني مدير صندوق النظافة والتحسين، وأعضاء فريق الرصد الوبائي بمكتب الصحة بالمديرية، وفريق التوعية الصحية بالمؤسسة، وعدد من المهتمين ونشطاء المجتمع المدني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر