صنعاء: منظمة تعافي تنفذ حملة "مكافحة الكوليرا" في عدد من الاحياء

[ توزيع بروشورات ضمن حملة لمكافحة الكوليرا في صنعاء ]

نفذت منظمة تعافي الصحية والتنموية بالتعاون مع شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية اليوم الخميس حملة "مكافحة الكوليرا في اليمن 2017م" في مركز الزهراوي الطبي في العاصمة اليمنية صنعاء، وزعت خلالها أدوية ومحاليل طبية خاصة بمرض الكوليرا.

 

وصاحب الحملة  مشروع توعوي نفذته  "تعافي" داخل المركز تضمن توزيع بروشورات وملصقات توعوية بأخطار وأسباب مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه، إضافة إلى نقاشات خاصة أجرتها "تعافي" و"استجابة" مع رواد مركز الزهراوي .

 

وشكر الدكتور أحمد الوظاف منظمة تعافي الصحية والتنموية وشبكة استجابة للأعمال الإنسانية على جهودهم المبذولة في التوعية بأخطار مرض الكوليرا والحد من انتشاره، منوهاً إلى أن التوعية الصحية المستمرة للمواطن تساهم بشكل كبير في الحد من انتشار المرض قبل وقوعه.

 

وقال محمد غالب عبدالكافي مدير العمليات في منظمة تعافي "أن الحملة تستهدف ستة مراكز صحية في أمانة العاصمة تم اختيارها وفق آلية محددة لا سيما المراكز التي تستقبل حالات كثيرة مصابة بالوباء، مؤكدا أنهم لن يألو جهدا في خدمة المواطن وحمايته من هذه الأمراض".

 

يشار إلى أن منظمة تعافي وزعت الأربعاء الماضي محاليل ومستلزمات طبية لعدد مائة حالة تم تسليمها إلى مركز معين بالتعاون مع شبكة  استجابة،  وتحرص على اختيار المراكز الطبية وفق آلية محددة لتتأكد من خلالها أن هذه الأدوية تصل إلى الحالات المصابة مباشرة .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر