مركز الملك سلمان يدشن مشروع مكافحة حمى الضنك في المحافظات المتضررة

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الأربعاء بعدن مشروع مكافحة حمى الضنك في المحافظات المتضررة.

 

وأثناء التدشين تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين المركز والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية ووزارة الصحة.

 

 وفي الفعالية أشاد الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة بالجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية لاغاثة الشعب اليمني في عدد من المجالات الإنسانية، مضيفا ان وزارة الصحة ستسخر كل إمكانياتها لتسهيل تنفيذ المشروع في المحافظات المستهدفة.

 

ومن جانبه قال عبدالعزيز باوزير ممثل مركز الملك سلمان بعدن ان المشروع يأتي استجابة من المملكة العربية السعودية لنداء وزارة الصحة والمنظمات الدولية المعنية، مؤكدا حرص المركز على تنفيذ عدد من المشاريع التي تلبي الاحتياجات الانسانية.

 

وبدوره شكر عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون الشريك المنفذ للمشروع، جهود المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان ودعم المشروع وتمويله، وأشاد في كلمته بتعاون وزارة الصحة الهادف إلى إنجاح المشروع.

 

وأضاف بن عثمان ان مشروع مكافحة حمى الضنك سينفذ في ست محافظات هي حضرموت الساحل والوادي، شبوة، تعز، لحج، عدن، الحديدة.

 

وقال ان المشروع سيدعم المستشفيات والمراكز الصحية بالإمكانات الفنية ويقوم بعدد من الأنشطة التي تستمر 8 أشهر،وتشمل حملات الرش والنزول الميداني للتحري وحملات اكتشاف وإزالة بؤر التوليد، ودراسة الوضع الوبائي، وشراء مرشات الرش ومحاليل مختبرية، بالإضافة إلى دورات تدريبية، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف عشرة ملايين وثلاثمائة ألف شخص.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر