منظمة "ستوب كانسر" تحتفي باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان بصنعاء

[ خلال الفعالية ]

أقامت منظمة ستوب كانسر لمكافحة الأورام احتفائية علمية بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم يوم الخميس الماضي في العاصمة صنعاء ..
 
 
وأكد الدكتور محمد اسماعيل حمنه نائب رئيس المنظمة في افتتاحية الفعالية أن المنظمة تعمل منذ تأسيسها قبل ثلاث سنوات وتبذل قصارى جهدها في زيادة الوعي بين فئات المجتمع بمسببات السرطان وطرق الوقاية منه وأهمية الكشف المبكر وغيرها من وسائل التوعية وأساليبها بما يقلل خطر الإصابة بمرض السرطان.
 
 
وأضاف أن المنظمة تسعى باصرار في سبيل ذلك إلى تعزيز الجهود وتنسيقها بين شركاء العمل في مكافحة الأورام سواء الرسمية أو جهود منظمات المجتمع والقطاع الخاص والجهات المانحة .
 
 
كما ألقيت في الفعالية كلمتين لكل من ممثل وزارة الصحة الدكتور عمر الغزالي مسئول البرنامج الوطني لصحة الفم والاخ د.نصر القديمي أمين عام.نقابة أطباء الأسنان تطرقا فيه لواقع صحة الفم والأسنان والجهود المبذولة في تحسن التوعية بالأساليب التي تعزز صحة المواطنين في هذا المجال .
 
 
من جهتها ألقت الأستاذة لمياء الإرياني الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة كلمة طالبت فيها الآباء والأمهات بالاهتمام بأولادهم قبل وقوعهم في خطر هذه الأمراض ..
 
 
وألقى الدكتور عفيف النابهي مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بوزارة الصحة كلمة تناول فيها واقع السرطان في اليمن والجهود المبذولة والتحديات التي تعيق ذلك ،،
 
 
كما شملت الاحتفائية على العديد من الفقرات العلمية والمداخلات والنقاشات التي قدمها العديد من المختصين والمشاركين .
 
 
وفي هذه الاحتفالية تم استعراض فيلم قصير تم إعداده من فريق المنظمة يحكي واقع السرطان في اليمن في أرقام وحقائق .
 
 
واختتم الفعالية د.حمود هديش المستشار العلمي للمنظمة بفتح باب النقاش مع الحاضرين من الإعلاميين وممثل بعض المؤسسات والمدارس ..
 
 
حضر الندوة العديد من الأطباء والإعلاميين وممثلي المدارس وبعض المبادرات 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر