جامعة عدن تدشن الحملة الخليجية الثانية لمكافحة السرطان

[ أثناء حفل تدشين الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان في عدن ]

دشنت صباح اليوم الأربعاء بجامعة عدن الحملة الخليجية الثانية للتوعية بالسرطان بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يوافق ? فبراير من كل عام برعاية رئيس الحكومة أحمد بن دغر وحضور رسمي وأكاديمي، وتحت شعار "?? وقاية و?? شفاء".

 

وبالتزامن مع تدشين مماثل لهذا الأسبوع في كل دول الخليج العربي، قالت الدكتورة هدى باسليم منسق الحملة ورئيس قسم طب المجتمع بجامعة عدن ورئيس مركز تسجيل أبحاث السرطان بالجامعة، إن الحملة تهدف الى التوعية بمخاطر السرطان ورفع الوعي المجتمعي بطرق مكافحته والوقاية منه، وذلك بمشاركة سبع جهات يمنية عاملة في هذا المجال.

 

باسليم أشارت في حفل التدشين الذي احتضنته كلية الطب بجامعة عدن إلى أنه يوجد حول العالم نحو ?? مليون مصاب بالسرطان حول العالم، وتبذل لمكافحته جهود أممية ودولية تستوي في ذلك الدول النامية والمتقدمة على حد سواء.

 

إلى ذلك ألقيت العديد من الكلمات في الحفل الذي حضره نائب وزير الإعلام حيث تحدث كل من رئيس جامعة عدن وعميد كلية الطب ورئيس الجمعية اليمنية لمكافحة السرطان دعوا فيها الى تكثيف الجهود على كل المستويات لمكافحة هذا المرض ونشر الثقافة الطبية التي تعزز جهود العاملين في هذا المجال.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر