"شبيبة عدن" يختتم  دورة عن المصالحة المجتمعية وفض النزاع

اختتم مساء اليوم الاربعاء الدورة التدريبية( بعنوان المصالحة المجتمعية وفض النزاع) والتي استهدفت رؤساء المبادرات وناشطين وإعلاميين واستمرت لثلاثة أيام.

و تم خلال الدورة استعراض العديد من التجارب الناجحة التي أنهت العديد من الصراعات _التي كان لها آثار سلبية على الاستقرار والتنمية والتعليم والوعي المجتمعي - وإبراز أهم العوامل والمؤثرات التي من شأنها تعزيز الاستقرار والتنمية ونهضة المجتمع.

وقالت المدربة الدولية رفيدة الشيباني الحاصلة على المركز الأول في الوطن العربي من مبادرة جوار للمصالحة المجتمعية منتدى الشرق - عن أهمية ترسيخ ثقافة الحوار وتقبل الآخر والسعي لإيجاد القواسم المشتركة مع الآخرين من أجل خلق بيئة ملائمة للتنمية والاستقرار.

من جانبه أكد المهندس باسل الشعبي رئيس اتحاد شبيبة عدن على أهمية تظافر الجهد المجتمعي من أجل تعزيز قيم التسامح والتعايش والمحبة والإخاء وقبول الآخر.

وعبرت مريم الهارش  - رئيس مبادرة بسمة حياة - عن أملها أن ترى جيلاً عدنيا متسلحا بالعلم والمعرفة تاركاً وراءه كل دعوات التخلف والاختلاف ونبذ ثقافة العنف والإقصاء والتفرقة.

كما أوضح المهندس عمر الهدار - الأمين العام لاتحاد شبيبة عدن - على أهمية دور المبادرات ومنظمات المجتمع المدني والإعلام في تعزيز المصالحة المجتمعية والسلام.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر