ذمار: اختتام مخيم النور الطبي لعلاج امراض العيون

 اختتمت جمعية العون المباشر وجمعية النبراس الصحية، اليوم الأحد، في مدينة ذمار، مخيم النور الطبي الرابع  لأمراض العيون المختلفة، مستهدفة أكثر من 6500 حالة على مدى 21 يوم.

 

وقالت مدير جمعية العون المباشر، مكتب اليمن، سعود العسعوسي ،أن جمعية العون المباشر مركزة على الجانب الصحي في اليمن نتيجة للاحتياج الكبير الذي يعاني منه القطاع الصحي وتدهور المرافق الصحية في البلاد.

 

وأضافت "وضعت جمعية العون المباشر في خطتها السنوية للعام 2016 م تنفيذ (6) مخيمات طبية، ثم ضاعفت العدد الى (9) مخيمات طبية في عدد من المحافظات اليمنية نظراً لازدياد الحالات المحتاجة

 

ولفت الى ان الجمعية نفذت حتى الان ( 4) مخيمات طبية فيما سيتم تنفيذ الخمسة المتبقية  خلال الربع الأخير من هذا  العام 

 

بدورها أوضحت المنسق الميداني للمخيم شذى أبو طالب أن المخيم استقبل للفحص والمعاينة أكثر من (6500) حالة مصابة بأمراض العيون المختلفة

 

مبينة بأنه تم صرف علاجات لأكثر من (615)حالة, بالإضافة الى إجراء (421) عملية إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات في المخيم فضلا عن تحويل (25) حالة مرضية الى العاصمة صنعاء لإجراء عمليات جراحية بالفاكو و التخدير العام لعدد من الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الأخرى التي يصعب علاجها في المخيم.

 

مشيرة، الى أن المخيم  شهد إقبال كبير وغير متوقع من المرضى من عدد من مديريات المحافظة كونها تحوي الكثير من النازحين يذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً.

 

وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب اهمها الجانب الصحي وخدمات المياه, ومحاربة الفقر, وتطوير الكفاءات البشرية, وخلق روح التعاون والإبداع.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر