قوات موالية للإمارات تمنع مواطني"المحافظات الشمالية" من دخول مدينة عدن لليوم الثالث

[ صورة أرشيفية لأفراد من الحراك الجنوبي في نقطة أمنية ]

منعت نقاط أمنية تابعة لقوات ما يسمى" الحزام الأمني" المدعومة من الإمارات في مدينه الحبيلين التابعة لمحافظة لحج العشرات من المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية من الدخول إلى العاصمة المؤقتة عدن لليوم الثالث على التوالي.
 
وقال مواطنون لـ "يمن شباب نت" أن نقاط الحزام  الأمني بالحبيلين تقوم برد من يحمل أي  هوية من المحافظات الشمالية بينهم طلاب ومغتربين كانوا في طريقهم للعاصمة المؤقتة عدن للدراسة والسفر إلى البلدان التي يعملون فيها.
 
وبحسب المواطنين الذي منعهم واحتجازهم  فإن نقاط الحزام الأمني شددت من أجراءتها وممارساتها  المواطنين، حيث تواصل منعهم لليوم الثالث على التوالي.
 
ويتعرض المواطنين المنتمين محافظات الشمالية للاحتجاز والمنع من دخول مدينة عدن من قبل قوات موالية للإمارات في مدينة الحبيلين بشكل مستمر، وأحيانا يتم أيضاً منع الجرحى الجيش والمقاومة من دخول المدينة للعلاج.
 
وتسيطر قوات الحزام الأمني المكونة من أفراد وقيادات تابعين للحراك الجنوبي الموالي للإمارات، على مداخل المحافظات الجنوبية، حيث تمارس انتهاكات بحق المواطنين على أساس مناطقي، وسبق أن عملت على طرد المئات من العمال المنتمين لمحافظتي تعز وإب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر