التحالف العربي يتهم الحوثيين بمنع سفن تحمل مواد غذائية ونفطية من تفريغ حمولتها

[ صورة تعبيرية أ.ف.ب ]

اتهم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مليشيا الحوثي بمنع سفن تجارية من تفريغ حمولتها من مواد غذائية ومشتقات نفطية في ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتهم. واعتبر التحالف ذلك "انتهاكا لكافة الأعراف والمبادئ".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر في التحالف قوله "ورد لخلية الإجلاء والأعمال الإنسانية بقيادة التحالف تقارير تؤكد وجود 15 سفينة تجارية تحمل أغذية ومشتقات نفطية ومصرح لها من التحالف".

وأضاف "لم تسمح لها ميليشيا الحوثي بتفريغ حمولتها في ميناء الحديدة (...) في حين سمحت الميليشيا (بذلك) لسفن وصلت بعدها ولا تحمل مواد ذات أولوية"، متهما الحوثيين "بانتهاك كافة الأعراف والمبادئ".

وتخضع مدينة الحديدة الساحلية لسيطرة  مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. وثمة مخاوف متزايدة من أن يشن التحالف هجوما على ميناء المدينة والذي تصل عبره غالبية المساعدات الغذائية التي تدخل اليمن.

وسقط حوالي 8400 قتيل و48 ألف جريح بينهم الكثير من المدنيين، منذ تدخل التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في آذار، مارس 2015، وذلك بعد انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الدولة وسيطرتهم على العاصمة بقوة السلاح في ايلول/ سبتمبر 2014، وتسبب النزاع في اليمن بحدوث أزمة إنسانية فادحة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر