اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن على خلفية مقتل مسؤول أمني بعدن

[ ساحة العروض بخور مكسر مسرح مواجهات الطرفين ]

قال مصدر محلي لـ" يمن شباب نت" عن اشتباكات اندلعت بين مسلحين من" المقاومة الجنوبية" وقوات الأمن مع تحليق للطيران بمدينة خور مكسر بمحافظة عدن مساء اليوم السبت.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات جاءت عقب قيام مسلحين من" المقاومة الجنوبية" تنظيم اعتصام بساحة العروض بخور مكسر للمطالبة بتسليم المتهمين بقتل النقيب حسين قماطة مدير أمن مديرية رصد التابعة لمحافظة أبين وإصابة قائد الحزام الأمني برصد عبدالرزاق الجردمي قبل أيام.

وأشار المصدر إلى أن قوات من الأمن جاءت للمكان وحاصرت المسلحين المتواجدين فيه ما أدى إلى حدوث اشتباكات مع تحليق لطيران تابع للتحالف تحسبا لتطورات الوضع.

ولم ترد معلومات عن وقوع ضحايا.

وكان قماطة قُتل في الرابع عشر من أغسطس الجاري عندما اقتحمت قوات أمنية فندقاً في مديرية دار سعد بعدن، وأصيب معه رفيقه الجردمي، وبعدها أكدت إدارة أمن عدن في بيان لها أن القتيل مطلوب من النيابة العامة بأمر ضبط قهري، على خلفية مقتل مدير أمن مديرية رصد السابق، ياسر عبدالله العمودي، في الـ11 من يونيو العام الجاري.

وقالت إنه قُتل بعد أن قاوم قوات الأمن أثناء محاولتها اعتقاله.

غير أن "حلف أبناء يافع"، التي ينتمي إليها المسؤول الأمني القتيل، قدم في بيان له رواية مختلفة مستنكرا الحادثة، ولوح بالتصعيد في حال "أي خلل بسير الإجراءات المتعلقة بالجريمة"، وقال: "لن نقبل أن تذهب دماء أبنائنا دون محاسبة من يقوم بتلك الجرائم".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر