صحيفة: هادي يستعين بقوات سعودية لحماية عدن من تدخلات القوات الإماراتية

[ الرئيس هادي ]

قال صحيفة "القدس العربي"، " إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، استعان بقوات سعودية لحماية العاصمة المؤقتة عدن من تدخلات القوات الإماراتية في الشؤون المحلية اليمنية، والتي أصبحت عامل قلق وإزعاج كبير لسلطات الحكومة اليمنية". 

ونقل مصدر سياسي، فضّل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية، لـ«القدس العربي» إن «الرئيس اليمني هادي، الذي زار أمس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في منتجعه السياحي في مدينة طنجة، شمالي المغرب، طلب الاستعانة بقوات سعودية على أرض الواقع في العاصمة المؤقتة عدن بعد أن وصل إلى طريق مسدود مع القوات الإماراتية».

وأرجع أسباب ذلك إلى «تعاظم نفوذها وتدخلها في كل تفاصيل العمل الحكومي، بما فيه الأمني والعسكري، وصلت في العديد من الحالات إلى حد المواجهة المسلحة مع القوات الحكومية اليمنية، وهو ما دفعه إلى الاستعانة بالقوات السعودية التي وصل أول لواء منها إلى محافظة عدن أمس الأول».

وكشف أن «القوات الإماراتية كانت سببا رئيسيا في عدم قدرة الرئيس هادي ورئيس وأعضاء الحكومة على الاستقرار الدائم في محافظة عدن، بسبب التهديدات الأمنية، التي غالبا ما تكون وراءها القوات الإماراتية، وهو ما دفعه إلى الاستعانة بالقوات السعودية كحل وسط لكبح جماح تهديدات القوات الإماراتية، التي دخلت محافظة عدن ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، بهدف استعادة السلطة الشرعية في البلاد».

وكانت قوات عسكرية السعودية، وصلت إلى ميناء المنطقة الحرة في محافظة عدن، مساء الخميس، معززة بمعدات وآليات عسكرية إضافية.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأناضول، إن القوة العسكرية السعودية التي وصلت إلى عدن، ستتولى تأمين عدد من المواقع الهامة بينها المطار وميناء عدن وميناء الزيت وقصر معاشيق الرئاسي.


وأضاف، ستتولى القوة العسكرية حراسة قصر معاشيق، وتهيئة الأجواء أمام عودة الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" عودة نهائية إلى البلاد بعد أن ظل خلال العامين الماضيين يتنقل بين العاصمة السعودية الرياض، والعاصمة المؤقتة لليمن "عدن".

وأشار إلى أن قوة تابعة للحكومة الشرعية اليمنية تتلقى تدريبا في المملكة العربية السعودية، ستصل لاحقا إلى عدن، لمساعدة القوات السعودية في تأدية مهامها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر