أعتقال مدير أمن أبين بمطار عدن.. ومعلومات تؤكد إطلاقه بعد ساعات

[ عبدالله الفضلي-مدير أمن محافظة ابين ]

علم "يمن شباب نت" أن قوات مطار عدن، التي تديرها دولة الإمارات العربية المتحدة، اعتقلت أمس الأول، الخميس، مدير الأمن بمحافظة أبين جنوب اليمن، دون معرفة الأسباب.

وقالت مصادر ذات صلة لـ"يمن شباب نت"، أن مدير أمن أبين، عبدالله الفضلي، أعتقل عصر الخميس الماضي لدى وصوله مطار عدن الدولي، قادما من القاهرة، واقتادته إلى جهة مجهولة.  

إلا أن مصادر أخرى، أبلغت "يمن شباب نت"، الليلة، أنه تم إطلاق سراح الفضلي بعد ساعات على اعتقاله. وأكدت أنه كان يوم أمس الجمعة متواجدا في محافظة ابين. إلا أنه لم يتسنى التأكد من هذه المعلومة من مصادر أخرى حتى الأن.

وكان الفضلي أحد القادة الميدانيين الذين خاضوا معركة تحرير منطقة "العلم"، على المدخل الشرقي لمحافظة عدن، خلال المواجهات المسلحة لطرد ميليشيات الحوثي من عدن، أواخر يوليو، 2015. بعدها شارك، كقائد ميداني، في معركة تحرير محافظة أبين، والتي تم تطهيرها من الانقلابيين منتصف 2016، ليصدر بعدها قرار وزير الداخلية، اللواء حسين عرب، بتعيينه مديرا لأمن محافظة أبين.
 
وينتمي الفضلي إلى منطقة (الوضيع) بأبين، التي ينتمي إليها الرئيس عبدربه منصور هادي، والذي كان الفضلي محسوبا عليه، قبل أن تنجح الإمارات في استقطابه إلى طرفها، وإمداده بالدعم والسلاح والعتاد.

وتفيد المعلومات، أن الرجل، دخل مؤخرا في خلافات مع القادة الإماراتيين، ليعود بولائه مجددا إلى الرئيس هادي. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر