ولد الشيخ يبحث في طهران حل الأزمة في اليمن وإنهاء الكارثة الإنسانية

[ ولد الشيخ أثناء لقاء مع ظريف في طهران ]

نقلت قناة "الجزيرة" عن مصدر بالخارجية الإيرانية إن مباحثات الوزير محمد جواد ظريف مع المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد - الذي يزور طهران حاليا- تركزت حول ضرورة إنهاء الكارثة الإنسانية في اليمن وأهمية حل الأزمة عبر الحوار السياسي.
 
في الأثناء، نقلت وسائل إعلام إيرانية عن ولد الشيخ أحمد قوله إنه لا حل عسكريا للأزمة اليمنية وإن دور الأمم المتحدة هناك يقوم على أساس عدم الانحياز لأي من أطراف الصراع.
 
ووفق وكالة الأنباء الألمانية، فقد بحث أنصاري مع ولد الشيخ إحياء المباحثات السياسية في اليمن، وأكد أن نجاح الأمم المتحدة في حل الأزمة رهن بالتزام الحياد وفقا لمسؤولياتها الذاتية.
            
وأكد أنصاري أن "إيران تدعم جهود الأمم المتحدة للحل السياسي للأزمة في إطار المبادئ والأطر الأساسية" مشيرا إلى وجود تفاهم كلي بين طهران والمنظمة بهذا الشأن".
 
وأضاف "نأمل بتمهيد الأرضية لإنجاح الجهود الدولية لحل الأزمة في ظل مبادرة الأمم المتحدة، ومع الأخذ بنظر الاعتبار جميع الجوانب لهذا الموضوع".
     
يُذكر أن ولد الشيخ زار سلطنة عُمان قبل أيام واجتمع بوزير خارجيتها يوسف بن علوي حيث جرى بحث أوضاع اليمن، والتأكيد على إنهاء الحرب بأسرع ما يمكن، والتقى خلال اليوميين الماضين في الرياض الرئيس هادي ونائبه.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر