اليمن يبدأ تفويج حجاجه إلى السعودية عبر منفذ الوديعة البري

[ 159 ألف واصل و 116 ألف مغادر عبر ميناء الوديعة خلال النصف الأول من العام  ]


بدأ الحجاج  اليمنيين اليوم السبت،  التوجه إلى السعودية عبر منفذ الوديعة الحدودي البري بين المملكة واليمن.

وبحسب وزارة الأوقاف اليمني، فإن حصة اليمن من الحج هذا العام تبلغ 24 ألف و255.

وقال مصدر حكومي، لوكالة سبأ، "تم في ساعات الفجر الأولى اليوم السبت، مرور حافلتين للحجاج اليمنيين، بمنفذ الوديعة الشريان البري الوحيد بين اليمن والسعودية، الذي لازال قيد الخدمة بعد إغلاق المنافذ الأخرى نتيجة الحرب".

وتوقع عضو لجنة تفويج الحجاج بالميناء مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بوادي وصحراء حضرموت مراد صبيح،  ضغط كبير جدا بالميناء اليوم السبت في حركة مرور حافلات الحجاج   بسبب إضافة المتأخرين من أمس الجمعة إلى العدد المحدد لليوم السبت حسب برنامج الوزارة، الذي حدد لكل وكالة تفويج ايام محددة.

و شدد مراد صبيح التزام جميع وكالات التفويج بالالتزام ببرنامج التفويج عبر الميناء للحد من الازدحام وتجاوز مشكلة العام الماضي.

وكانت جمعيات ومبادرات شعبية،  بوادي حضرموت عملت على خلال الايام الماضية على ترتيب وتنسيق إجراءات مرور الحجاج بالميناء من خلال توفير الخدمات الصحية والمواد الغذائية و مياه الشرب و دورات المياه والصرف الصحي لتسهيل مرور الحجاج بيسر.

وانطلق الخميس الماضي حوالي 60 شاب تطوعي من وادي حضرموت للمشاركة في خدمة الحجاج بميناء الوديعة البري بمحافظة حضرموت، ضمن 300 شاب سيشاركون على مدى 15 يوم موزعين على مجموعات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر