ذمار: الحوثيون يختطفون ناشطا مؤتمريا..وقيادي مؤتمري يرفض دعوة صالح

[ صورة للناشط المؤتمري "محمد اليفاعي" المختطف من قبل ميليشيات الحوثي بذمار-السبت 5 أغسطس ]

 
 أختطف مسلحون يتبعون مليشيات الحوثي بمحافظة ذمار-جنوب العاصمة صنعاء، السبت، ناشط ينتمي لحزب المؤتمر الشعبي العام التابع للمخلوع صالح شريك ميليشيات الحوثي في الانقلاب على السلطة الشرعية.

وأفاد مراسل "يمن شباب نت" بالمحافظة، أن مسلحين حوثيين اختطفوا الناشط في حزب المؤتمر "محمد اليفاعي" ظهر السبت، من وسط مدينة ذمار، قبل أن ينقلوه إلى سجن "الوحدة" سيء الصيت، الذي تستخدمه مليشيات الحوثي لخصومها ومعارضيها.

وذكر المراسل أن أسباب اختطاف اليفاعي من قبل الحوثيين تعود إلى ترويج الناشط المؤتمري للمهرجان الذي دعا إليه حزب المؤتمر، جناح المخلوع صالح، في العاصمة صنعاء أواخر الشهر الحالي.

وتعلن ميليشيات الحوثي رفضها لدعوة المخلوع صالح أنصاره للاحتشاد في المهرجان المذكور، وتعتبرها دعوة لشق صف تحالفهم، ويخدم دول ما يسمونها بـ"العدوان" بقيادة المملكة العربية السعودية.

إلى ذلك، علم "يمن شباب نت" أن الشيخ محمد حسين المقدشي، وهو أكبر مشائخ قبيلة عنس-ذمار، وأحد القياديين البارزين بالمحافظة في حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح المخلوع صالح، رفض تلبية دعوة حزبه بالحضور إلى المهرجان الذي سيقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر مقربة من الشيخ المقدشي لـ"يمن شباب نت"، إنه أعلن رفضه دعوة حزبه للإحتشاد في ميدان السبعين، ودعا معه قبيلته (عنس) ومشائخها إلى عدم الحضور، متهما طرفي الإنقلاب (الحوثي، وصالح) بمحاولة كل منهما تحقيق مصالحه الشخصية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر