الحوثيون ينظمون دورات طائفية لقيادات تربوية وموظفين حكوميين بمدينة إب

[ مسلحين حوثيين في نقطة تتبع المليشيا - أرشيف ]

نظمت مليشيا الحوثي الانقلابية، دورات طائفية، لقيادات سياسية واجتماعية وتربوية وموظفون حكوميون بمحافظة إب، خلال الأسابيع الماضية.

وقالت مصادر خاصة لـ "يمن شباب نت " أن قيادات سياسية وتربوية وموظفين حكوميين من محافظة إب، وسط اليمن، عادوا خلال اليومين الماضيين من العاصمة صنعاء، بعد خضوعهم لدورات طائفية سرية استمرت لنحو ثلاثة أسابيع.

وأكدت المصادر بأن الدورات استهدفت في المقام الأول القيادات التربوية في المراكز التعليمية ومعلمين إضافة إلى وجاهات اجتماعية وخطباء ووعاظ وموظفين حكوميين، تلقوا فيها كمية كبيرة من التعبئة الطائفية والمذهبية وتلقينهم محاضرات من ملازم زعيم الجماعة الروحي "حسين الحوثي" في محاولة من المليشيا الحوثية لإيجاد بيئة طائفية لهم في محافظة إب والتي يتواجدون فيها طائفيا بنسبة ضئيلة غير أنهم يحكمون عليها بقوة السلاح.

المصادر تابعت القول بأن المعلمين والقيادات التربوية تلقوا تدريباً على كيفية التعامل مع المخاطر والصعوبات التي قد يواجهونها من قبل المجتمع والطلاب في حالة العمل بالمناهج المعدلة.

وتخضع محافظة إب لسلطات الانقلابيين منذ أكتوبر 2014م ، وتعد من أكثر المحافظات سكاناً ورفضاً للانقلاب، حيث لا تتواجد حاضنة شعبية للانقلابيين فيها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر