الجزائر تجدد دعمها للشرعية ووحدة اليمن والحل السياسي وفق المرجعيات

[ وزير الخارجية الجزائري ]

جدد وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل، دعم بلاده للجمهورية اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها ودعمه للحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث، مثنياً على جهود الحكومة في مواجهة الأزمة الانسانية التي تواجهها اليمن.

وعبر مساهل عن تضامن بلاده قيادةً وحكومة وشعباً مع الشعب اليمني، متمنياً أن يتم تجاوز هذه الازمة وان يعود لليمن السلام ويتحقق الاستقرار.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي مساء الأحد بنظيره الجزائري الذي وجه دعوة للمخلاف لزيارة الجزائر.

من جانبه، أكد وزير الخارجية حرص الحكومة اليمنية على السلام والعمل على تحقيقه بكل السبل ومع كافة الاطراف العربية والدولية المحبة للسلام وفق المرجعيات الثلاث التي تمثل جوهر الحل السياسي في اليمن وتجنيب المزيد من ازهاق الارواح وسفك الدماء والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وبالأخص القرار رقم 2216 والتي ترفض العناصر الانقلابية التقيد بها وتصر على التنصل من كل ما من شأنه أن يقود اليمن إلى السلام .

وأضاف" أن الوضع الانساني في اليمن أصبح أكثر سوءً وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا الانقلابية مما ادى الى تفاقم معاناة الناس وتزايد معدلات الفقر والبطالة وانتشار شبح المجاعة وتفشي الامراض والاوبئة ومنها مرض الكوليرا الامر الذي ينذر بكارثة إنسانية تعمل الحكومة اليمنية مع الاشقاء والاصدقاء على تجاوزها ".

وتابع" إن الحكومة اليمنية تثمن الجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الاممي".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر