مصادر: قوة عسكرية من الجيش السوداني تصل بحراً إلى مدينة المكلا بحضرموت

[ طقم عسكري على متنه جنود سودانيين بمدينة المكلا - ناشطون ]

وصلت قوة عسكرية من الجيش السوداني، اليوم الجمعة، إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن.


وقال مسؤول عسكري رفيع، لـ"يمن شباب نت"، "إن قوة عسكرية من الجيش السوداني، وصلت مدينة المكلا ظهر اليوم.

وبين المسؤول أن القوة السودانية تتألف من 1200 جندي، وعشرات الأطقم وناقلات الجند ومدرعات وأسلحة مختلفة، مشيراً إلى تلك القوة وصلت بحراً عبر ميناء المكلا.


وتحفظ المسؤول العسكري، عن المهمة التي وصلت من أجلها تلك القوات، في حين أشارت مصادر إلى أن تلك القوات ستقوم بحماية ميناء بلحاف بمحافظة شبوة.

والسودان يعد من الدول المشاركة في التحالف العربي باليمن، والذي تتزعمه المملكة العربية السعودية.

ولم يصدر حتى اللحظة، أي بيان رسمي من المنطقة العسكرية الثانية، او قوات التحالف العربي، حول هذا الموضوع.

ويأتي توقيت وصول هذه القوات، بعد أيام تصريحات محافظ حضرموت اللواء احمد بن بريك والذي يتواجد حالياً بالإمارات، أكد فيها دعمه لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، وطالب بدولة اتحادية من اقليمين، في تعارض واضح مع مخرجات الحوار الوطني، التي تعد أحدى المرجعيات الثلاث.

يذكر أن الرئاسة اليمنية، أعلنت رفضها القاطع لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، ودعت جميع من وردت أسماؤهم، إلى إعلان موقف واضح.

ورغم عدم وصول مليشيا الحوثي والمخلوع صالح إلى حضرموت، إلا أن مدينة المكلا وإلى جانب مدن ساحل حضرموت، كانت تخضع لسيطرة تنظيم القاعدة لأكثر من عام، قبل أن يتمكن قوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية من طرد مقاتليه في عملية نفذت بدعم من قوات التحالف العربي في 24 أبريل / نيسان 2016.

والأسبوع الماضي، أعلنت المنطقة العسكرية الثانية الواقع مقرد بمدينة المكلا، حالة الطوارئ في مديرية دوعن  غرب حضرموت، عقب تحركات لمسلحي القاعدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر