مصرع مشرف المليشيا الانقلابية بتعز "أبو شهاب" بغارات لمقاتلات التحالف العربي

[ طائرات تشارك في عرض عسكري في الرياض يوم 25 يناير 2017 (رويترز) ]

لقي القيادي الحوثي المدعو عبدالملك الشهاري مشرف مليشيا الحوثي وصالح في تعز مصرعه، وذلك بعد استهدافه من قبل مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والتي شنت عدة غارات على مواقع وتعزيزات تابعة للمليشيا الانقلابية أمس الأول السبت، في محافظة تعز.

 

وأكد القيادي في الجيش الوطني في الجبهة الشمالية لتعز العقيد عبدالباسط البحر مصرع القيادي الحوثي عبدالملك الشهاري والمكنى "أبو شهاب" والمسؤول عن جرائم الاختطافات في المحافظة، اضافة الى مصرع القيادي الحوثي أمين حميدان أحد أبناء محافظة حجة والذي عينه الحوثيون وكيلاً لمحافظة تعز. مشيرا الى أن مصير القيادي الحوثي  أبوعلي الحاكم لا يزال مجهولاً، وإن كانت معلومات غير مؤكدة ترجح مقتله.

 

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية، عن القيادي في الجيش الوطني البحر قوله، أن قوات التحالف قصفت مواقع استراتيجية للميليشيات في معسكر الدفاع في الحوبان شرق تعز، بعد معارك ليلية شهدتها المنطقة بين الانقلابيين والجيش الوطني، مضيفاً أن التحالف كان حريصاً على المدنيين الذين حضروا حفلة أقامها الحوثيون بهدف جمع مسلحين والتغرير بهم في منطقة البرح أمس الأول.

 

وأكد ، أن 80% من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي كانت تمتلكها الميليشيات الانقلابية في تعز دمرها طيران التحالف العربي.

 

في غضون ذلك، أوضح قائد محور صعدة العميد مصلح الأثلة، أن عشرات الحوثيين قتلوا في معارك الساعات الماضية بينهم قائد محور البقع الموالي للمخلوع العقيد أحمد أبو زين، وتمت السيطرة على مخازن للأسلحة المتوسطة والثقيلة. وفقا لصحيفة عكاظ السعودية.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر