مصرع قيادي حوثي بارز في كمين لمقاومة عتمة و 17 آخرين في المواجهات بمشاركة طيران التحالف

[ القيادي الحوثي "أبو يحيى الحماطي" الذي لقي مصرعه اليوم الأحد (26 فبراير) في كمين للمقاومة الشعبية بمديرية عتمة - غرب محافظة ذمار ]


نصبت المقاومة الشعبية بمديرية عتمة- غرب محافظة ذمار، وسط البلاد، اليوم الأحد، كمينا مسلحا أدى إلى مصرع قيادي حوثي بارز، فيما قتل ما لا يقل عن 17 مسلحا من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مواجهات مختلفة بالمديرية مع رجال المقاومة الشعبية.

وتتبع مديرية عتمة محافظة ذمار التي يحكمها ويسيطر عليها الانقلابيون من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح. ومنذ أسبوعين، تقريبا، أندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية بمديرية عتمة والميليشيات الانقلابية.  

وقال مصدر ميداني في مقاومة عتمة لـ"يمن شباب نت" إن القيادي البارز في ميليشيات الحوثي الانقلابية "أبو يحيى الحماطي"، لقي مصرعه في كمين محكم نصبه رجال المقاومة الشعبية بالمديرية، اليوم الأحد، لمركبة عسكرية (طقم) كانت تقله بمنطقة حلفان، غرب مديرية عتمة.

إلى ذلك، أضاف المصدر، أن المواجهات التي تواصلت في المديرية، اليوم الأحد، بين رجال المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، أدت إلى مصرع مالا يقل عن "17" مسلحا من الميليشيات، وجرح آخرون في جبهة حلفان وحصن شولة. فيما أكد المصدر ايضا، سقوط ثلاثة قتلى وأربعة جرحى من مقاومة عتمة في مواجهات الأحد.

وبحسب مصادر محلية، شارك طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية بغارات جوية في مواجهات اليوم الأحد، استهدفت مواقع للحوثيين في جبهة حلفان ومنطقة عسوة في مديرية عتمة.

والقيادي الحوثي الصريع "أبو يحيى الحماطي"، ينتمي إلى محافظة صعدة، شمال العاصمة صنعاء، وانتدب إلى محافظة "ذمار"، جنوب العاصمة، كأحد القيادات الأمنية البارزة، كما يعد أحد القادة الميدانيين البارزين في المعارك التي تخوضها ميليشياته بمديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار، حيث يعتبر المشرف العام للمليشيات في مديرية "ميفعة عنس"، والمسئول عن حشد مقاتليهم للقتال في جبهة عتمة.

يذكر أن قياديا ميدانيا حوثيا بارزا آخر، هو "إبراهيم جحاف"،  كان لقي مصرعه أمس السبت خلال المواجهات في جبهة عتمة

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر