الجيش يبدأ تحرير مناطق بالحديدة ويقترب من السيطرة على معسكر "خالد" شرق المخا

[ قوات الجيش الوطني في "ذو باب" غرب تعز ]

قال مصدر عسكري بقيادة محور تعز، مساء اليوم الأحد، "إن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، بدأ يقترب من تطهير منطقة الزهاري بمحافظة الحديدة من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية".

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، "أن معارك عنيفة تدور في منطقة الزهاري ووالرويس، فيما تقوم مدفعية الجيش الوطني بقصف منطقة موشج أولى مناطق مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة استعداداً لتطهيرها من المليشيا الانقلابية". 

وأشار إلى أن الجبهة الشرقية للمخا تشهد تقدماً كبيراً باتجاه معسكر خالد، الذي يعد حاليا تحت السيطرة النارية لقوات الجيش الوطني.


وتوقع المصدر تحرير معسكر خالد خلال الساعات القليلة القادمة وإحكام السيطرة على مفرق المخا وأجزاء كبيرة من مديرية موزع غربي تعز.

وأكد المصدر أن قوات الجيش والمقاومة مستمرون في مواصلة الانتصارات.

ولفت إلى أن طيران التحالف العربي استهدفت اليوم طقمين عسكريين للمليشيا في مفرق المخا ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متن الطقمين.

واطلق الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، مطلع يناير الماضي عملية "الرمح الذهبي" وتهدف لاستعادة السيطرة على مناطق الساحل الغربي.
وحقق العملية نجاحاً كبيراً حيث تمكنت قوات الجيش من السيطرة على مدينة وميناء المخا، فيما تواصل التقدم باتجاه محافظة الحديدة غربي البلاد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر