تدشين المهرجان الأول للأفلام القصيرة في عدن

دشنت مؤسستا رسيل ومايكروميديا (غير حكوميتين)، اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن، مهرجان عدن الأول للأفلام القصيرة تحت شعار "عدن.. تاريخ وحضارة".


وأقيم احتفال فني بالمناسبة تخللته فقرات غنائية وعرض أفلام سينمائية حصدت عددا من الجوائز، كما ألقيت كلمات من مسؤولي الجهات المنظمة للمهرجان.

وفي حديث لوسائل الإعلام قالت الإعلامية خديجة بن بريك رئيسة مؤسسة رسيل، "إن المهرجان يهدف إلى تشجيع ودعم المواهب وتنمية القدرات في إنتاج الأفلام، بالإضافة إلى العمل على اكتساب أعمال سينمائية تسلط الضوء على تاريخ مدينة عدن، وتجسد ثقافتها المتنوعة وهويتها، مشيرة إلى أنهم بدأوا استقبال الأعمال المشاركة في المهرجان الذي ينتهي منتصف مايو/أيار المقبل.

ومن جهته دعا جمال معوضة رئيس مؤسسة مايكروميديا، في كلمته أثناء الاحتفال الشباب والمهتمين إلى المشاركة الفاعلة في هذا المهرجان، والعمل على نقل الأفكار من خلال الأفلام، وهو ما يسعى المهرجان لدعمه، مضيفا أنه سيتم عرض الأفلام على لجنة تحكيم مختصة تضم شخصيات معروفة يمنيا وعربيا في مجال صناعة الأفلام وإنتاجها، كما يشارك في التحكيم مندوبون عن فرع اتحاد المصورين العرب في جمهورية مصر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر