إب: مليشيات الانقلاب تعتدي على أحد الضباط الموالين لصالح ونجله

[ جانب من مدينة إب ]

قالت مصادر محلية في مدينة إب ـ وسط اليمن ـ إن مليشيا الحوثي وصالح أعتدت على ضابط أمن ونجله، وأطلقت عليهما الرصاص الحي في منطقة "الحمامي"، شمال غرب المدينة.

 

وذكرت المصادر، بان قوات تابعة للانقلابيين مكونة من ستة أطقم ـ ترتدي زي الحرس الجمهوري ـ أعتدت، الثلاثاء، على أحد الضباط الموالين لصالح يُدعى "صالح الشعري" ونجله المهندس "عبدالله"، بإطلاق النار المباشر عليهما في منطقة "الحمامي" شمال غرب المدينة، في حادثة كانت ستودي بيحاتهما.

 

وذكرت المصادر، بأن محافظ المحافظة المعين من الانقلابيين، نزل إلى مكان الحادثة، بغرض احتواءها لصالح الانقلابيين، كما فعل في أكثر من حادثة سابقة.

 

وجاءت هذه الحادثة عقب قيام المهندس"عبدالله الشعري" نجل الضابط الشعري، بالإشراف على مخطط هندسي لتسوير أرضية تابعة لرجل الأعمال اليمني "أحمد جلب" التي تريد مليشيات الانقلاب السطو عليه، وبحسب المصادر، فإن المليشيات قد أوقفت العمل فيها في خطوة أولى لمصادرتها، وأن إشراف المهندس "الشعري" على الأرضية، أثارت حفيظة الانقلابيين الذين يسعون للبسط على الأرضية، فأطلقوا النار عليه في مكان العمل، وعادوا إلى منزله للاعتداء عليه ووالده الذي يعمل ضابطاً كبيراً في جهاز الأمن السياسي.

 

وكانت المحافظة قد شهدت عمليات سطو كبيرة على أراضي لرجال أعمال ولمؤسسات أهلية، كان آخرها تمليك قيادات الحوثي في المحافظة أرضية تتبع بنك أهلي لمتنفذ حوثي من عمران، فيما استغل متحوثون نفوذ وزير مؤتمري في حكومة الانقلابيين في السطو على أراضي لمواطنين في مديرية المخادر.

 

وازدادت في الفترة الأخيرة عمليات السطو المسلح على الأراضي في محافظة إب من قبل قيادات حوثية قادمة من خارج المحافظة، مستغلين الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلد، واستفادة من غلاء الأراضي التي تشهد ارتفاع جنوني في أسعارها، في وقت تخضع فيه المحافظة لسلطات الانقلابيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر