وداعا للحصار.. سفينة لنقل أبناء سقطرى من الجزيرة للمكلا

وصلت رصيف ميناء المكلا بمحافظة حضرموت اليوم الأربعاء سفينة الركاب و البضائع اللبنانية ميد دريم (MED DREAM) والمصممة وفق معايير دولية من اجل نقل المسافرين و البضائع المحدودة حيث أنها سوف تخصص فقط للإبحار من ميناء المكلا إلى ميناء سقطرى ذهاباً و إياباً وستشكل جسر بحري يربط محافظة أرخبيل سقطرى بمحافظة حضرموت ، ما سيسهم في تخفيف معاناة أهالي سقطرى أثناء السفر .

و كان في استقبال سفينة الركاب المهندس سالم علي باسمير   ، و الأستاذ محمد عمر كريمان مدير وكالة قنا للملاحة الوكيل الملاحي للسفينة ، و الأستاذ عبدالله سالم غصان مدير شركة غصان للنقل الدولي و الوكيل المعتمد لحجوزات تذاكر سفر سفينة ، وقد قاموا بجولة على متن السفينة استمعوا خلالها من قبطانها إلى شرح تفصيلي عن الإمكانيات و القدرات الخاصة بالسفينة ككل ، و بالأخص تجهيزات السلامة و الإنقاذ في حالات الطوارئ .

2

وقد أشاد المهندس سالم باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والأستاذ محمد كريمان مدير وكالة قنا للملاحة الوكيل الملاحي للسفينة بدور محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك في التعاون و تقديم التسهيلات و الأوامر المباشرة لجميع الجهات من اجل إنجاح قدوم سفينة المسافرين التي تعتبر بمثابة جسر بحري سيربط حضرموت بسقطرى ، و يوقف نهائيا مخاطر السفر بطرق تقليدية كما كانت في السابق.

ونوه المهندس باسمير على استعداد الميناء لتقديم أوجه التسهيلات الممكنة من اجل إنجاح الجسر البحري بواسطة السفينة ميد دريم و الذي سيشكل نقلة نوعية في العمل الملاحي بالميناء حيث انه قد يفتح الباب مستقبلا لشركات ملاحية تنقل المسافرين بحرا إلى موانئ مختلفة في الداخل و الخارج .

3

وتمتاز سفينة الركاب اللبنانية أو ما يطلق عليها بحريا ( RORO PASSENGER) بالمواصفات ممتازة حيث أن قدرتها الاستيعابية للمسافرين 500 مسافر في الرحلة و قدرتها على نقل عدد من سيارات ، و طولها 68 متر ، و عرضها 12.5 متر ، و غاطسها 1.95 متر ، طاقمها الحالي 16 شخص موزعين بمهن مختلفة .

ويتوقع أن يتم الانتهاء من ترتيبات وتجهيزات إجراءات تدشين إبحار أول رحلة خلال الأيام القادمة ، و سيتم بعدها تسيير رحلات منتظمة ( المكلا – سقطرى – المكلا ) حيث ستكون الرحلات وفق معايير دولية ملاحية للسلامة و الأمن و الأمان.

4

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر