الحوثيون يرفضون عودة مئات الأسر المهجرة إلى قراها في البيضاء

[ تجمع لسيارات الأسرة الراغبة بالعودة والتي منعها الحوثيون ]

نفى مصدر خاص لموقع " يمن شباب نت" الأخبار التي تم تداولها حول عودة مئات الأسر إلى قراها بعد تهجيرها من قبل  مليشيات الحوثي والمخلوع الإنقلابية، منذ عام وثلاثة أشهر في مديرية مكيراس محافظة البيضاء وسط البلاد .

وقال المصدر إن مسلحي جماعة الحوثي والمخلوع الإنقلابية رفضت يوم أمس السبت السماح لما يقارب من خمسمائه أسره من أهالي منطقة بركان من العودة إلى منازلهم في قرى بركان حسب  الاتفاق مع لجنة الوساطة المكوّنة من عدد من زعماء القبائل، ومندوب عن محافظ محافظة البيضاء المُعين من جماعة الحوثيين نفسها.

 وأشار المصدر إلى إن الأهالي تجمعوا جوار  محطة العيسي صباح أمس السبت، وحتى الرابعة عصراً، استعدادا للعودة إلى منازلهم قبل أن  يتفاجأوا بمنعهم من دخول المنطقة، من قبل مشرف الجماعة الذي أكد لهم أنها لا توجد لديه أي اوامر تسمح لهم بالعودة إلى منازلهم، طالبا منهم الانتظار لمدة ثلاثة أيام للرد حتى يرد عليهم أو تأتيه أوامر من قياداته -حد قوله .

هذا وكانت مئات الأسر من أهالي منطقة بركان بمديرية مكيراس الحدودية مع محافظة أبين  قد نزحت من قراها ،أثناء  تمدد الحوثيين في المنطقة، وشنهم حرباً ضد المدنيين والمقاومة الشعبية.

ويشترط  الحوثيون من كل عائد إلى منطقته تأمينها من أي اعتداء وعدم الاقتراب من المواقع العسكرية التي تملأ المنطقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر