محافظ صعدة يؤكد تحرير الجيش الوطني لمنفذ "علب" ومنطقة "مندبه" بمديرية "باقم"

[ صورة أرشيفيه ]

تمكن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، من تحرير أهم المنافذ الحدودية شمال محافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين .

 

وأكد محافظ صعدة، هادي طرشان الوايلي، أن قوات الجيش الوطني قامت بتطهير منفذ علب كاملا من مليشيا الحوثي وصالح، إضافة الى تطهير منطقة "مندبه"

 

 قائد محور صعدة العميد عبيد الاثلة من جهته أكد إن عمليات التحرير مستمرة وأن وحدات الجيش والمقاومة في تقدم مستمر.

 

وأضاف في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن الأيام القادمة ستشهد مفاجآت طيبة.

 

من جهته، أفاد القيادي في جبهة صعدة الشيخ يحي مقيت، إن وحدات الجيش والمقاومة استكملت تحرير منفذ علب والجمارك بشكل كامل.

 

مضيفا في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن الجيش تمكن، اليوم الأحد، من تحرير 13 موقعا كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع بمنطقة مندبة التابعة لمديرية باقم بمحافظة صعدة، بعد معارك عنيفة استمرت منذ ليلة امس. 

 

وقال مقيت إن وحدات الجيش والمقاومة نفذت عملية نوعية مباغتة الليلة الماضية وهاجمت مواقع الميليشيات وتمكنت من تحرير 13 موقعا كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية، مؤكدا أن الجيش مستمر في التقدم حتى استكمال دحر جيوب الميليشيات التي لا تزال تتمركز في ثلاثة مواقع جنوب المنطقة. مشيرا إلى عناصر الميليشيات فرت مذعورة تجر أذيال الهزيمة وتكبدت خسائر في الأرواح والعتاد.

 

وأكد مقيت أن الجيش يواصل التقدم حتى استكمال تحرير المنطقة وتحرير كامل محافظة صعدة ودحر الميليشيات الانقلابية من جميع المناطق والمحافظات اليمنية.

 

يذكر أن مندبة هي منطقة جبلية مرتفعة مساحتها حوالي 2 كيلو متر مربع، وتطل على منطقة ومركز مديرية باقم، واستكمال تحريرها يجعل خط الامداد الرئيسي للميليشيات عبر الطريق الاسفلتي تحت السيطرة النارية للجيش.

 

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر