بن دغر: ستة آلاف مقاتل حوثي تلقوا تدربيات في إيران وبيروت 

[ بن دغر يلتقي السفير الفرنسي ]

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، "إن إيران أرسلت خبراء للحوثيين، ودربت قرابة ستة آلاف مقاتل منهم على أراضيها وفي بيروت .


جاء ذلك، خلال قلاء بن دغر اليوم الخميس  مع سفير جمهورية فرنسا لدى بلادنا كريستيان تستو، المستجدات السياسية والاقتصادية على الساحة الوطنية ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

وأوضح بن دغر، وفق ما نقلت وكالة سبأ الرسمية، أن الحرب لم تبدأ في ?? مارس من العام الماضي بل بدأت منذ أن حمل الحوثيين السلاح ضد خصومهم السياسيين وضد الدولة وبدعم إيراني واضح وفعال.
وأكد أن العالم سيدرك لاحقاً أن الحوثيين هم مشكلة حقيقية ليس على اليمن فقط ولكن على المنطقة والعالم .

وأشار الدكتور بن دغر بأن الحكومة لم تكن مع الحرب أساساً لكن مليشيا الحوثي فرضتها على اليمنيين جميعاً عندما تحركت بسلاحها من صعدة إلى عمران والعاصمة صنعاء ثم إلى بقية محافظات وقتلت الناس وفجرت البيوت.


واضاف" نحن لانبحث عن تهدئة فقط بل نبحث عن سلام دائم ،وفق المرجعيات الاساسية المتفق عليها والمتمثلة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم ???? ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية"..لافتاً الى انه بدون هذه المرجعيات سيكون السلام في اليمن هشاً وضعيفاً وغير قابل للإستمرار.


وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتي وصفها بالألزلية و الأبدية، وحرص الحكومة على تعزيز وتطوير هذة العلاقات..مشيداً بمواقف فرنسا خلال فترة الازمة والحرب والدور الذي لعبتة في مجلس الأمن إلى جانب الشرعية.

من جهته أكد السفير الفرنسي دعم بلاده للشرعية ولكافة المبادرات التي تحقق أمن وأستقرار اليمن وخاصة المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ???? ،واصفاً العلاقات اليمنية-الفرنسية بالعلاقات التاريخية والعميقة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر