وثيقة تكشف شروع الانقلابيين في بيع آراضي الدولة لتغطية العجز المالي 

[ ويثقة تكشف شروع الانقلابيين في بيع آراضي الدولة ]

كشفت وثيقة عن لجوء ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، في الشروع لبيع الآراضي العامة للدولة، بهدف تفادي الوضع الإقتصادي الصعب، الذي يعاني الانقلابيون منه.


وفي الوثيقة التي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها بتاريخ" 27/ 9/2016م، بعثت الهيئة العامة للآراضي والسماحة والتخطيط العمراني والواقعة تحت سيطرة الانقلابيين، رسالة إلى رئاسة الوزاء بصنعاء تطلب منها الموافقة على بيع آراضي للدولة لرفد الخزينة العامة للدولة.


وطرحت الهيئة العامة للآراضي والمساحة والتخطيط العمراني خطوات ومقترحات، في مقدمتها، طرح عدد آراضي الدولة للبيع بالمزاد العلني وتخصيص مواقع لإنشاء مشاريع سكنية لذوي الدخل المحدود.

وبينت الهيئة في الوثيقة أنه ستورد المبالغ المحصلة بنسبة 70% للخزينة العامة و30% لحساب الهيئة بحجة دعم نشاطها.

وتبين الوثقة الحالة  والوضع المالية الصعبة التي وصل لها الإنقلابيون، بعد إفراغهم خزينة البنك المركزي بصنعاء والواقع تحت سيطرتهم منذ سبتمبر 2014م.

 

وتواجه مليشيا الحوثي وصالح، أزمة مالية، تتمثل في عدم قدرتها على توفير رواتب موظفي الدولة في المناطق الواقع تحت سيطرتها، خاصة بعد عزمها تشكيل حكومة لإدارة شؤون تلك المحافظات.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أصدر قراراً الشهر الماضي، بنقل أعمال البنك المركزي من صنعاء إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وتعيين منصر القعيطي محافظاً خلفاً لبن همام وكذا إعادة تشكيل مجلس الإدارة للبنك،  في خطوة مثلت ضربة قوية للانقلابيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر