"قطر غاز" و"شل" توقعان اتفاقا لتوريد مليون طن من الغاز

وقّعت شركة "قطر غاز" اليوم السبت اتفاقية بيع وشراء مع شركة "شل"، ستقوم بمقتضاه قطر غاز بتوريد 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا لشركة شل ولمدة خمس سنوات.

 

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول ورئيس مجلس إدارة قطر غاز المهندس سعد شريده الكعبي، في بيان نقلته وكالة الأنباء القطرية واطلعت عليه الأناضول، "إن الاتفاقية الجديدة ستسهم في توثيق العلاقة مع شركة شل التي تعد واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال الطاقة على مستوى العالم".

 

وأضاف أن قطر غاز مستمرة في عقد صفقات جديدة في سوق تواجه تحولات على عدة أصعدة وهو ما يعكس التزامها بكفاءة التشغيل وقدرتها على تقديم حلول خلاقة وناجعة لعملائها.

 

ومن جانبه ثمن الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لقطر غاز توقيع هذه الاتفاقية مع شركة شل التي تعد أحد أبرز شركاء قطر غاز المرموقين، معربا عن تطلعه لتوسيع نطاق العمل مع شركة شل في الأعوام القادمة.

 

وأوضح أن الاتفاقية الجديدة مكنت قطر غاز من الانضمام لقاعدة المتعاملين مع شركة شل بالمملكة المتحدة وأوروبا وأكدت مرونة قطر غاز في إدارة تسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال لقاعدة عملاء شركة شل على مستوى العالم.

 

يذكر أن الاتفاقية التي تبدأ في يناير / كانون الثاني 2019 تقضي بأن يقوم مشروع "قطر غاز 4" المشترك بين "قطر للبترول" (70 %) و"شل" (30 %) بتوفير الكمية المطلوبة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية متطلبات الاتفاقية المذكورة حيث سيتم تسليم الشحنات المتفق عليها لمحطة دراجون لاستقبال الغاز الطبيعي المسال بالمملكة المتحدة أو محطة جيت لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في هولندا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر