الفلسطيني يعقوب شاهين يفوز بلقب فنان العرب بموسمه الرابع

[ يعقوب شاهبن ]

فاز الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب فنان العرب ضمن الموسم الرابع لبرنامج آراب آيدول متخطيا الفلسطيني أيضا أمير دندن واليمني عمار محمد بعد مرحلة تنافس محتدمة بلغت مستوى استدعاء الدعم الرئاسي والدبلوماسي وحظيت بمتابعة جماهيرية واسعة على المستوى العربي.

 

وأقيمت الحفلة الختامية من حلقة آراب آيدول في استديوهات قناة (إم.بي.سي) في بيروت وأحيتها المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.

 

ووقف الثلاثة بثيابهم الرسمية يستمعون إلى النتيجة من مقدم البرامج والممثل المصري أحمد فهمي الذي خاطبهم قائلا "انتم الثلاثة أصبحتم حديث الناس وأنتم الثلاثة أصبحتم أصوات الناس الذين صوتوا لكم ويريدونكم الصوت الذي يواجه أصوات العنف."

 

ورغم أن الفوز جاء عبر احتساب أصوات الجماهير إلا أن لجنة الحكام وجدت نفسها في حيرة من أمرها أمام ثلاثة مرشحين وصلوا إلى الحلقة الأخيرة وهذا ما عبّر عنه أعضاء لجنة الحكام المؤلفة من الفنانين الإماراتية أحلام واللبناني وائل كفوري واللبنانية نانسي عجرم والمصري حسن الشافعي.

 

وبعد إعلانه الفائز قدم شاهين أغنية وطنية (دمي فلسطيني) فيما كان يضع العلم الفلسطيني على كتفه.

 

وبكى عمار محمد بحرقة وهو يقدم أغنية (اليمن) ووقفت بجانبه أحلام تحاول تهدئته فيما كان التلفزيون ينقل مشاهد من الاحتفالات في اليمن.

 

وفي غزة نزل الفلسطينيون إلى الشوارع للاحتفال بفوز ابن فلسطين المنحدر من بيت لحم فيما كان التلفزيون ينقل مشاهد مباشرة عن الاحتفالات في بلدة مجد الكروم في إسرائيل وهي بلدة أمير دندن الذي يعيش حاليا في الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة ملأ الآلاف أيضا المطاعم والمقاهي وكثير منهم حجز مقعده مبكرا من أجل مشاهدة الحلقة الأخيرة عبر شاشات عامة كبيرة.

 

وقال محمد أبو علي (40 عاما) الذي جلس مع زوجته وأبنائه الثلاثة في مقهى في غزة يتابع الحلقة "هذا يوم وطني. يوم تاريخي وطني بالنسبة لفلسطين."

 

وتعانق المتابعون للمسابقة وهللوا وأطلقوا الصفارات بعد إعلان فوز شاهين.

 

وجابت عشرات من سيارات الأجرة شوارع غزة وأطلقت أبواقها وأذاعت بعض الأغنيات التي أداها شاهين أثناء البرنامج الذي استمر على مدى أسابيع.

 

وقالت نانسي عجرم في الحلقة الأخيرة إن هذا الموسم حمل أجمل الأصوات على الإطلاق وأضافت "شعوري يمتزج بين الحنين والشوق واللهفة على النتيجة". فيما عبر كفوري بجملة واحدة عن حلقة الختام قائلا "هيدا مثل آخر لقاء مع الحبيبة على أمل نرجع نلتقي".

 

وقد تنافس على الفوز بلقب نجم نجوم العرب كل من يعقوب شاهين ومحمد دندن من فلسطين وعمار محمد من اليمن والذي كان يردد خلال الحلقات السابقة أن دخوله هذه المسابقة يهدف إلى رفع اسم بلده اليمن فنيا.

 

وقد شكّل الزي التقليدي اليمني مع الخنجر هوية عمار محمد التي أطل بها في البرنامج واستطاع بصوته القوي وشخصيته الهادئة إقناع اللجنة بجدارته إلى أن اجتاز المراحل كافة وصولا إلى الحلقة الختامية والمنافسة على اللقب.

 

أما أمير دندن فقد نال إعجاب اللجنة منذ وقوفه لأول مرة على المسرح إذ استغربت أحلام أن هذا الصوت لم يعرف النشاز ولم يخطئ ولو لمرة واحدة.

 

وكان يعقوب شاهين من أكثر الأصوات التي حظيت بتشجيع من الجمهور. ويفاخر شاهين بشهادة عضو لجنة التحكيم حسن الشافعي عندما قال له "صوتك محرّم لأنه من المسكرات وبأن الجمهور الذي يصفق لك ويتفاعل معك اليوم ما هو إلا جزء بسيط من الجمهور الذي ينتظرك في حفلاتك القادمة."

 

وتشجيعا لمواطنيه الفلسطينيين التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته لبيروت مع شاهين ودندن بالإضافة إلى محمد وقال إنه يضع آماله على فوز أحدهما لأن النتيجة ستكون انتصارا لفلسطين، وأضاف عباس "أنا أتابعكم.. واليوم حبيت أشوفكم.. وهذه المباراة مش حتقدر إسرائيل تمنعني أشوفها."

 

كما أقامت السفارة اليمنية في بيروت حفل استقبال للمرشحين الثلاثة في مسعى لتأكيد دعمها لمرشح اليمن ووصوله إلى الفوز باللقب.

 

وفي الحلقة ما قبل النهائية لفتت كلمة للفنان وائل كفوري إلى فلسطين وقال "عندما نذكر فلسطين نتذكر أطفال الحجارة.. وأطفال الحجارة كبروا. اليوم واحد اسمه يعقوب وواحد اسمه أمير.. ولن أنسى عمار الذي كانت له بصمة حيث شكلت الأغنية اليمنية ملح آراب آيدول."

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر