الضالع: مليشيات الحوثي-صالح ترتكب نحو (120) انتهاكا في يناير

[ أحد الأطفال الضحايا جراء القصف العشوائي للحوثيين في محافظة الضالع (أرشيفية) ]

قال مركز حقوقي بمحافظة الضالع إنه رصد ما يقارب (120) انتهاكا ارتكبتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية خلال شهر يناير الفائت، في مناطق مريس والعود بمديريات قعطبة ودمت في محافظة الضالع جنوب اليمن.

وكشف رئيس "مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان" الصحفي احمد الضحياني، في تصريحات لوسائل الإعلام، السبت، عن ما قال إنها "انتهاكات مروعة ارتكبها الحوثيون والقوات السابقة للحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلال شهر يناير 2017م، في مناطق العود ومريس بمديرية قعطبة ومديرية دمت".

واوضح الضحياني ان الانتهاكات، التي بلغت أكثر من (117) انتهاكا، توزعت بين القتل والاصابة والاختطاف وقصف عشوائي طال القرى والاحياء السكنية، واقتحام المنازل وتدمير للمزارع والممتلكات.

وبحسب التصريحات، رصد المركز (11) حالة قتل، بينها امرأتان، و (23) حالة إصابة، بينها طفلة في السادسة من عمرها.

وبلغت حالات الاختطاف (10) حالات، فيما تم رصد (65) حالة قصف عشوائي على المنازل والقرى بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، في حين تم اقتحام ونهب منزل (واحد) في قرية العرفاف جنوب دمت، وتدمير وإخراب (7) مزارع في قرية رمه، عبر منع الماء عنها وتركها لليباس.

ويشير رئيس المركز إلى أنه من بين الانتهاكات والجرائم المروعة التي ارتكبها الحوثيون وقوات صالح، قيامهم باستهداف احد باصات النقل السياحي، ما بين مريس ودمت، ما أدى إلى مقتل ثلاثة، وإصابة أكثر من 15 أخرين، جراء الإعتداء.

يذكر أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، ما زالت تفرض سيطرتها على مديرية دمت وأجزاء بسيطة من مريس بمديرية قعطبة، محافظة الضالع. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر