انطلاق مؤتمر المرأة اليمنية النازحة غدا بمأرب برعاية المحافظ

بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، تنطلق أعمال المؤتمر الأول للمرأة اليمنية النازحة تحت شعار "ألم الحاضر .. وغموض المستقبل" برعاية محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة.

ويناقش المؤتمر الذي تحتضنه جامعة اقليم سبأ على مدى يومين، معاناة المرأة اليمنية جراء النزوح الذي فرضته الحرب وألقت بتبعات جسيمة على واقع المرأة المتدهور اساسا.

وتقدم في المؤتمر عدد من أوراق العمل التي تتناول واقع المرأة اليمنية والمعاناة النفسية والاجتماعية والصحية التي لحقت بالمرأة اليمنية النازحة ومدى اهتمام وسائل الاعلام والمنظمات الانسانية في مساعدة المرأة النازحة وكذلك دور السلطة المحلية في محافظة مأرب وتجربتها في التعامل مع ملف المرأة النازحة.

كما تتناول الورقة الأخيرة السيناريوهات المستقبلية للأزمة اليمنية وتأثير ذلك على المرأة النازحة، والخروج بتوصيات ترفع إلى قيادة المحافظة والجهات ذات العلاقة.

ويدشن ناشطون وناشطات مظاهرة الكترونية الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة تحت هشتاج (#المؤتمر_الأول_للمرأة_النازحة) تهدف الى مساندة ودعم المرأة اليمنية النازحة والتخفيف من معاناتها وتعزيز دورها في صناعة مستقبل اليمن.

وبهذه المناسبة دعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر وسائل الإعلام المحلية والدولية الى حضور جلسة الافتتاح التي ستنعقد يوم غد السبت 26 الساعة التاسعة صباحا في رحاب جامعة إقليم سبأ قاعة الشهيد القردعي.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر